دار بياجيه

الموردون

بياجيه تعزز اتباع سلسلة إمداد تحترم حقوق الإنسان وقوانين العمل والبيئة.

أخلاقيات العمل

لقد لعبت بياجيه دوراً رائداً في تعزيز الممارسات الأخلاقية والمسؤولة. وفي هذا المجال، أصبحت بياجيه عام 2006 من الأعضاء الأوائل في مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC)، فحصلت على شهادة المجلس عام 2011 التي تجدّد كل ثلاثة أعوام.

وكعضو حاصل على شهادة مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC)، تلتزم بياجيه بممارسات جيدة (في المجالات التجارية والاجتماعية والبيئية والأخلاقية) عند شراء وبيع الذهب والماس والبلاتينيوم.

*مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC) هو منظمة غير ربحية تحدد المعايير وتمنح الشهادات المصدقة وتضم أكثر من 900 عضواً في العالم. تتمثل مهامه في: "الالتزام بممارسات العمل المسؤولة في سلسلة إمداد المعادن والمجوهرات المتمثلة بالماس والذهب والبلاتينيوم، انطلاقاً من التعدين ووصولاً إلى التجزئة".

علامة مجوهرات فاخرة تدعم الاستدامة

ضمان سلسة إمداد مستدامة

لضمان جودة سلسلة الإمداد، نطلب من موردينا أن:

- يكونوا عضواً في مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC)حاصلاً على شهادة قواعد الممارسات أو سلسة المسؤوليات.

- أو أن يظهروا التزامهم بتوقيع مدونة ريتشموند لقواعد السلوك. تضم مدونة ريتشموند لقواعد السلوك 39 مبدأً تشمل المتطلبات العامة وسلسلات الإمداد المسؤولة وممارسات العمل وحقوق الإنسان والبيئة وتنمية المنتجات المستدامة والتطبيق والامتثال. ونتوقع من الموردين أن يُعرّفوا بمقاوليهم وبائعيهم بهذه المبادئ وأن يشجعوهم على اتباعها وإدخالها في سياسات العمل والممارسات الخاصة بهم. تُخضع بياجيه الموردين إلى تدقيق منتظم للتأكد من التزامهم بقواعد السلوك التي وقعوا ووافقوا عليها. وتمتثل بياجيه بصرامة لاتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض لحمايتها.

الذهب

تشتري بياجيه الذهب، كلما أمكن الأمر، من بائعين حاصلين على شهادة قواعد الممارسات أو سلسة المسؤوليات من مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC). وفي الحالات الأخرى، تطلب بياجيه من موردي الذهب التوقيع على مدونة قواعد السلوك الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك، تُخضع بياجيه الموردين إلى تدقيق منتظم للتأكد من التزامهم بالقواعد الموقعة.

يأتي الذهب الحاصل على شهادة سلسة المسؤوليات من ثلاثة مصادر: الذهب الحاصل على شهادة مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC) أو شهادة التعدين فيرمايند "Fairmined" والذهب المعاد تدويره (من مخلفات الذهب المعاد تصنيعه) والذهب القديم (الذهب المُثبت وجوده قبل الأول من كانون الثاني/يناير 2012).

تضمن معايير شهادة سلسة المسؤوليات من مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC) الحصول على الذهب من مصادر مسؤولة. فهو إذاً خالٍ من النزاعات ومُنتج بطريقة مسؤولة على جميع مراحل سلسة الإمداد.

شهادة سلسة المسؤوليات من مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC) للمجوهرات والساعات الذهبية

الماس

تعير بياجيه اهتماماً وثيقاً لسلسلة إمداد الماس وتشتريه من موردين حاصلين على شهادة مجلس الممارسات المسؤولة في مجال المجوهرات (RJC). بالإضافة إلى ذلك، تتأكد بياجيه من شهادات نظام عملية كيمبرلي لإصدار شهادات الماس الخام عند شراء الماس.

يفرض نظام عملية كيمبرلي لإصدار شهادات الماس الخام متطلبات واسعة النطاق على أعضائه لتمكينهم من التأكد من أن شحنات الماس الخام "خالية من النزاعات" وتمنع دخول ماس الصراع إلى التجارة المشروعة.

سلسة إمداد المجوهرات والساعات الماسية