دار بياجيه

البيئة

تلتزم دار بياجيه بحماية الموارد الطبيعية والتقليل من تأثيرها على البيئة.

المباني

نحن نقيس استهلاك المباني لثاني أكسيد الكربون لرغبتنا في التحسن المستمر. وفي المقر الرئيسي، أُجريت العديد من التحسينات فيما يخص المباني بعد الخضوع لتدقيقات بيئية.

- تتيح الصفائح الشمسية الموجودة على سطح المبنى في جينيف تسخين الماء المستخدم في دورات المياه.
- نستخدم كهرباء خضراء في منشئات الإنتاج: 100% من الكهرباء المستخدمة تأتي من مصدر لتوليد الطاقة الكهرومائية.
- استخدمت الإضاءة الحافظة للطاقة (LED) في المكاتب والمتاجر.

يتماشى مقر بياجيه الرئيسي الممتد على مساحة 6600 متر مربع، الجاري بناؤه، مع معيار مينيرجي Minergie. إنّ معيار مينيرجي Minergie هو معيار سويسري للبناء يتطلب استخدام الطاقة بطريقة معقولة ويشجع استخدام الطاقة المتجددة، مع ضمان الاستفادة من جودة حياة أفضل وتأثير أقل على البيئة وتكاليف صيانة أقل.

مصنع الساعات السويسرية بياجيه في بلان لي زوات

السفر

ترتكز سياسة بياجيه للسفر التي تهدف إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مقاربة "التجنب والتقليل" البسيطة:

التجنب: محاولة استخدام وسائل بديلة كعقد المؤتمرات عن بعد أو جمع عدة رحلات مخططة في السنة معاً، أو الطلب من زميل أن يزور الموقع لمعالجة المزيد من المواضيع.

التقليل: التخطيط للرحلات بفعالية كالسفر إلى العديد من المدن برحلة ذهاب وإياب أو استخدام وسائل سفر ذات انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون كالقطار السريع أو الاشتراك بالرحلات في سيارة واحدة للمسافات الأقصر.

وفي المقر الرئيسي، تشجع بياجيه التنقل المستدام للركاب عن طريق المساهمة في تمويل الاشتراكات بوسائل المواصلات العامة وتشجيع استخدام وسائل التنقل البديلة كالاشتراك بالرحلات في سيارة واحدة واستخدام الدراجات التقليدية أو الكهربائية.

المخلفات

تتمثل سياسة إدارة المخلفات لدى بياجيه بـِ"التقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التصنيع" كلما أمكن الأمر. في مجال الإنتاج والإدارة والمطاعم، تُفرز المخلفات كالزجاج والورق والبلاستيك والمخلفات العضوية والكيميائية والبطاريات ومواد التزييت والمعادن (الثمينة وغير الثمينة) ويعاد استخدامها أو التخلص منها من خلال مقدمي الخدمات المتخصصة.

تعيد بياجيه تدوير مواد التواصل القديمة كل عام منذ عام 2011. إذ تتم إعادة استخدام وتصنيع أكثر من 80%. ويُحرق الباقي وتُستخدم الحرارة.

التنوع الحيوي

للحفاظ على الأنواع المعرضة للخطر، تمتثل بياجيه بصرامة لاتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض (CITES*). تُقيّم بياجيه أيضاً الوضع فيما يخص معاملة الحيوانات وتتخذ الإجراءات وفقاً لذلك. فعلى سبيل المثال، تمنع الدار استخدام مواداً معينة كجلد تمساح المياه المالحة والجلد الحُبيبي غير المدبوغ (جلد سمك الشفنينيات والقرش) وأفعى البايثون والسحلية (الآسيوية) والمرجان.

*اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض هي عبارة عن اتفاقية دولية بين الحكومات تهدف إلى التأكد من أن تجارة الحيوانات والنباتات البرية الدولية لا تهدد حياتها.

التغليف والأوراق

نستخدم فقط الخشب الحاصل على موافقة مجلس رعاية الغابات (FSC ) للتواصل وللمواد الإعلامية كالعلب والنشرات. وتُصنع أكياس تسوق بياجيه من 40% من مخلفات الاستهلاك. 100% من الورق والورق المقوى يصنع من مصادر معاد تدويرها أو مصادر مصدقة. كما قد تم التخلص من التغليف البلاستيكي. إذ يمكن إعادة استخدام أكياسنا وتدويرها.

تغليف ساعات ومجوهرات بياجيه الفاخرة

كما أن الورق المستخدم في جميع مواد التواصل والمواد الإعلامية ورق مستدام - من مصادر معاد تدويرها أو مصادر حاصلة على تصديق مجلس رعاية الغابات - بما فيها الكاتالوجات والكتب الفنية وتعليمات الاستخدام. وكذا ورق المكاتب. وقد بدأنا في المقر الرئيسي بالتقليل من نسبة الورق المستخدم منذ عدة سنوات. نرجو منكم احترام التشريعات المحلية.

تستعمل بياجيه الورق المعتمد أو المعاد تدويره

التعويض

تتمثل مقاربة بياجيه في التعويض عن تأثيرها على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في جميع أنحاء العالم عن طريق تمويل المشاريع البيئية. ففي عام 2017، حصلت المشاريع التالية على تمويلنا الخاص بالتقليل من انبعاثات الكربون:

علامة بياجيه الفاخرة ملتزمة بمشروع إعادة التحريج

مشروع أسوربار لإعادة التحريج "ASORPAR REFORESTATION"

مشروع إعادة تحريج يتمثلفي زرع أكثر من 20 نوع من الأشجار المحلية لإعادة تجديد النظام البيئي الذي ألحقت عملية تعدين الذهب الضرر به.

 
علامة بياجيه الفاخرة ملتزمة بالتنمية المستدامة

مشروع هيبي يينغشين غلاس "HEBEI YINGXIN GLASS"، الصين

مشروع يساعد التنمية المستدامة في مجال صناعة الزجاج في الصين عن طريق تقديم منح دراسية وتوفير 24 وظيفة جديدة مراعية للبيئة.

 
علامة بياجيه الفاخرة تمول مشروع علم الغابات

مشروع إيزانجي في علم الغابات "ISANGI FORESTRY"

تساهم بياجيه في مشروع علم الغابات هذا الذي يدعم تنمية المجتمعات المحلية ونظمها الحيوية.