Piaget Society

مجموعة Sunny Side of Life

جيسيكا شاستاين تتألق بمجوهرات Sunny Side of Life الفاخرة
جيسيكا شاستاين تتألق بساعة مجوهرات Sunny Side of Life الفاخرة

لا بدّ لك من تزيين إطلالتك في الفترة المتأخرة من بعد الظهر خلال فصل الصيف بحجر ثمين أو بأحجار ملونة لا تٌحصى ولا تُعدّ: الوردي أو الأزرق أو الأصفر أو الأخضر التي تنبض جميعها بتنوع حيوي تماماً كهذا الموسم المفعم بالمرح. تمهد الأحجار الكريمة الدرب أمام الأمسية التي تنتظرك لتحتفي بجاذبية ورقّة حياة مليئة باللحظات المشرقة التي تبتهج بالمواهب الخلاقة الظاهرة جلياً في الطبيعة الإبداعية وفي فن صناعة المجوهرات الذي يشيد بالطبيعة في محاولةٍ لمضاهاة سحرها. تحاكي
Sunny Side of Life مجموعة المجوهرات والساعات الفاخرة من دار Piaget الضحكة المشرقة التي تنبع من الصميم وتنبئ ببدء الاحتفاء بالصيف. ولطالما كانت Piaget الحياة والروح اللتَيْن تنبض بهما المجموعات المماثلة من خلال مجتمع Piaget الذي يجمع ما بين مواهب وشخصيات تتمتع بكاريزما فريدة وتتشارك الطاقة والتوهج نفسَيْهما. تعجّ مدينة بالم سبرينغز التي لا تبعد كثيراً عن هوليوود، بهذه الحيوية بوضوح تام، ما جعلها مصدر إلهام هذه المجموعة. وعليه، ترصّع مجموعة Sunny Side of Life السماء المشرقة لموقع أشبه بالحلم من خلال 140 كنزاً ثميناً يقدّم أدلة دامغة على أنّ الحياة هي عبارة عن احتفال ولحظات مبهجة يمكن أن تطول وتطول بمحض إرادتنا.

لو قُدّر للفرح اختيار موسم يزهّر فيه، لاختار من دون أي شك فصل الصيف. ولو قُدّر لهذا الفرح أيضاً أن يكتسي بنفحة مبهجة ممزوجة بفرح الاستسلام لسحر التأقلم مع المحيطين بك، لاختار طبعاً فترة محدّدة من النهار. تلك اللحظة المهيبة عندما تخف حرارة الشمس وتغازل أشعتها برقة الأجسام التي لا تزال ترتعش من تأثيرات توهجها الوقاد، وإنّما التي تتمتع أيضاً بطاقة ملتهبة تجعلها تواقةً إلى الرقص حتى بزوغ الفجر.

يتغيّر ضوء هذا الصيف الكاليفورني بخفة وتعكس مياه حوض السباحة مشهداً يفيض بالحماس المبهج. تتمايل امرأة رشيقة بقوام برونزي ساحر، بكعب أنيق حول المياه الفيروزية. وتتموج المياه بلطف بعد أن تلامسها يد مزينة بخاتم ساحر يخطف الأنظار: باقة من حبات الألماس الموضوعة على صفيحة من الذهب الأبيض تحيط بها حبة ألماس أصفر عيار 5.85 قيراطاً... تصميم يحاكي زهرة دوار الشمس التي ينبض قلبها بدائرة أشبه بالشمس (G34HK800). ومن ثمّ تفتعل صوتاً في المياه يحاكي صوت التصفيق لتنذر الجميع بضرورة الاستعداد. لقد حان وقت الاحتفال!

G34HK800 خاتم Sunny Side of Life مرصع بالماس وحجر زمرد  أصفر
G37M9000 عقد Sunny Side of Life مرصع بحجر تورمالين بارايبا

معصم آسر مزين بجمال الزهور المترفة يخطف الأنظار بحبتَيْ ألماس بتقطيع بيضاوي عيار 2.89 قيراطاً (G0A41274)... وهو يعلن عن استعداده للمفاجآت واللحظات المسائية الساحرة. تذكرّ ساعة المعصم المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً (G0A41224)، والمتسمة بتزيين"بالاس ديكور"، ومشعّة ببريق الألماس الآخاذ، بأنّ الزمن وصل إلى مفترق طرق واختار طريق الفرح والابتهاج الذي تتردد فيه أصداء العبارة التالية "هيا بنا نحتفل".

ستغازل أشعة الشمس الأخيرة برقة الأعناق الجميلة المتأنقة بعقد أخاذ (G37M9000) مزين بتزيين "بالاس ديكور" نفسه، الأمر الذي يضفي على هذه القطعة الفنية سحراً وهّاجاً متقزح الألوان ومشغولاً بعناية. هذا ويضفي حجر تورمالين بارايبا من موزامبيق لمسةً من الروعة والبهجة على هذه الساعة؛ كما تقدّم Piaget موديلاً آخر مصنوعاً من الذهب الوردي (G37M8600) يشعّ بجمال حبّات الألماس المتلألئة كما بروعة حجر إسبنيل بورمي بتقطيع وسادي.

G0A41263 ساعة Sunny Side of Life من الذهب الوردي مرصعة بالماس
G0A41224 ساعة Sunny Side of Life المعصم من الذهب الوردي

حلّت أصوات الضحكات المتقهقهة مكان التوهج المشرق في هذه الأمسية الصيفية لتضفي لمسةً من الروعة على الأجواء الموسيقية وتثير حماس نساء أنيقات وجميلات، وتدفعهنّ للتمايل على إيقاعات الموسيقى. تترنّح أقمشة الموسلين الحريرية الخفيفة المزدانة بطبعات وردية وأنماط النباتات الملونة برقة بين أحضان النسيم الآتي من وراء التلال المضيئة، لتلفحها بين الفينة والأخرى رياح جنوبية منعشة. وهي بطبيعة الحال توقظ الرغبة في الكثيرين لمعانقة المياه الزرقاء الصافية من جديد في حوض السباحة الذي بدأت تتجمّع حوله نساء شابات أنيقات يتألقن بإطلالات غير رسمية تخطف الأنظار.

تُضاء الشموع الأولى تماماً كيراعات ترقص في سماء الليل التي تحاول الشمس مقاومتها. يتزيّن حوض السباحة باللون نفسه وتنعكس عليه صورة سعفة نخيل لا يُظهر جمالها بحق سوى هذا العقد المستوحى من سعف أروع أشجار النخيل الاستوائية التي تصطف على طول كلّ شارع من مدينة بالم سبرينغز. ويتجسّد اللون الأخضر المترف والبالغ الرقة لسعف هذه الأشجار في حجرتَي زمرد كولومبي بتقطيع على شكل الإجاصة عيار 7.17 و4.35 قيراطاً تحيط بهما أحجار ألماس بتقطيع باغيت وماركيز. يضفي التصميم الغامر والبسيط لهذه القطعة الفنية الفريدة، التي يمكن التزين بها بأكثر من طريقة، لمسةً من الجمال الأخاذ على المرأة التي ترتديه في هذه الأمسية لينطلق بها في رحلة إلى قلب الغابات الخضراء والغنّاء التي تتجسّد في عقد يلف العنق ساحرة (G37M7800):

في دوامة من الدرجات الخضراء التي تنسي المرء الزمان والمكان، تستمتع النساء بهذه اللحظة التي يزينها نسيم عليل ومبهج. وتلتف ساعة فاخرة مزينة بعدد وافر من أحجار الزمرد وأوراق الشجر الألماسية بأناقة وجاذبية حول معصم امرأة فاتنة (G0A41271)؛ بينما تتفرّد الساعة الأخرى بسعف النخيل المنقوشة والمصنوعة من الذهب والتي يزيدها جمالاً حجر زمرد مهيب بتقطيع كابوشون من زامبيا عيار 21.10 قيراطاً. ولكنّها لا تحدّد الوقت سوى للنساء القادرات على حفظ السر (G0A41230).

G34HK200 خاتم Sunny Side of Life من الذهب الأبيض مرصع بالماس
G37M8100 عقد Sunny Side of Life من الذهب الأبيض مرصع بالماس

تهبّ الرياح ويجول النظر ليتأمل في تفاصيل هذا المشهد المهيب مبتهجاً بجمال عقد مصنوع من الذهب الوردي ومرصعة بالزمرد وحبات الألماس البيضاء والصفراء فضلاً عن أحجار التورمالين، بينما يشع حجر الزمرد بتقطيع كابوشون من زامبيا عيار 21.69 قيراطاً بسحر وهاج. يمكن تنسيق هذه القطعة التي يمكن التزين بها بأكثر من طريقة أيضاً مع أقراط مزينة بالأحجار نفسها التي تتدفق بصورة طبيعية مماثلة وبالغة الأناقة (G37M8200/G38M8100).

يلامس خاتم ألماسي مذهل يتوسطه حجر زمرد كولومبي عيار 12.06 قيراطاً (G34HJ100) برقة كأساً زجاجية مترفة فيحدث صوتاً مميزاً يوقظ الحماس في الضيوف بعد أن سيطر عليهم شعور الرتابة والملل.

تدير حسناء جميلة تتأنق بملابس زرقاء وعصرية رأسها في محاولةٍ لاستراق السمع فتكشف عن باقة من أحجار التورمالين الوردية التي تزيّن أذنها وتحيط بحجر ياقوت وردي من مدغشقر عيار 4.58 قيراطاً غير معالج حرارياً (G38M8600). وهكذا يُدعى الجميع للاستمتاع بسباحة منعشة في منتصف الليل.

تبتسم المرأة التي تقف بجوارها بفرح وتحاول أن تخفي فمها بيدها ولكن محاولتها تبوء بالفشل لأنّ ما فعلته لفت المزيد من الأنظار إليها بسبب خاتمها المتلألئ الذي يشعّ بسعادة معدية. يطلّ حجر ياقوت وردي غير معالج حرارياً من مدغشقر بتقطيع وسادي عيار 5.31 قيراطاً وتحيط به أحجار ياقوت أخرى من اللون نفسه وحبّات ألماس بيضاء (G34HM200)... فيبدو أشبه بفلامنغو وردي جميل يختبئ بين أحضان ريشه الوافر ويحط بخفة على شفتَيْها الحمراويْن .

G34HM200 خاتم Sunny Side of Life مرصع بحجر سافير أصفر
G38M8700 أقراط أذن Sunny Side of Life مرصعة بالماس وحجر سافير وردي

لكي لا يضيع السباحون المغامرون ليلاً في أعماق المياه، يُضاء حوض السباحة من الداخل. تسبح بعض النساء بكامل ملابسهنّ ليصبحنّ أشبه بفراشات مائية جميلة تسبح تحت المياه الزرقاء الفيروزية وتتحرك برقة على إيقاع الموسيقى.
يبتدع الضيوف المذهلون الذين يعومون على طرف حوض السباحة لعبةً وديةً. يتنافس بصورة مرحة سوار مصنوع من الذهب الأبيض والألماس ومزخرف بتزيين "ديكور بالاس" ومرصع باللازورد الاستثنائي الذي يتخذ أشكالاً عشوائيةً فريدةً (G36M4800)، مع سوار آخر مزخرف بالياقوت والألماس الأزرق. ويبتكر هذا السوار الأخير تأثيراً بصرياً رائعاً بفضل تقنية التطعيم بالريش التي استُخدَمت لصناعته، بحيث يمكن للمرء أن يعتقد أنّه نمط فسيفساء مشغول بدقة على خلفية تحاكي شكل حوض السباحة (G36M5100).

G36M3400 سوار Sunny Side of Life مرصعة بالماس وحجر اللازورد

ترتكز الرهانات على الخطوات بما أنّ سيدتَيْن من الضيوف تتنافسان على تسجيل الرقم القياسي في الصيف من حيث قضاء أطول فترة ممكنة تحت الماء. تمسك المرأة التي أطلقت هذه المنافسة ساعة ملحقة بقلادة مصنوعة من الألماس والحجر اللازوردي (G0A41214)، وهي إصدار مرقم ستعدّ الدقائق المتبقية قبل أن تأخذ المشتركتان نفساً عميقاً وتغطسا في المياه.
تقفز إحدى المتسابقتَيْن في المياه الصافية وتنسدل وراءها بعض خصل شعرها البني الطويل في أجمل اللحظات العابرة. وتترك وراءها على حافة حوض السباحة قلادتها المزخرفة بعناصر متشابكة من الألماس والذهب الأبيض التي تنعكس صورتها في المياه في أبهى حلة. تأسر هذه القطعة الفنية التي يمكن التزين بها بأكثر من طريقة (G37M9800) قلوب المتفرجين بحجر الياقوت الأزرق الرائع: حجر غير معالج حرارياً من سريلانكا بتقطيع وسادي عيار 16.20 قيراطاً.

G0A41214 ساعة ملحقة بقلادة Sunny Side of Life مرصعة بالماس وحجر اللازورد
G0A41214 أقراط أذن Sunny Side of Life مرصعة بالماس وحجر اللازورد

ترتفع الفقاعات إلى السطح ويمكن للمرء أن يتصور بسهولة الأصوات الأخيرة اللاهثة والخافتة للحوريتَيْن اللتَيْن تدركان أنّهما تنفدان من الهواء. فتظهران ببطء فوق سطح المياه وتنظران بترقب بينما تترنح بلطف ساعة مبهرة ملحقة بقلادة وبغطاء خافٍ على طرف حوض السباحة، لتؤخّر عن قصد اللحظة التي ستشكف فيها عن نتيجة التوقيت المنتظرة بفارغ الصبر. يخفي حجر أوبال أسود أسترالي عيار 11.99 قيراطاً نتيجة التوقيت الثمينة بينما تنافس أربع أحجار زمرد بتقطيع على شكل إجاصة الجمالَ المتلألئ لسلسلة من أحجار الياقوت الزرقاء (G0A41250). وتفتح أخيراً صاحبة هذه القطعة الفنية الرائعة والفريدة غطاء الساعة بفخر واضح لتحسم النتيجة.

يغادر السباحون حوض السباحة تدريجياً بعد التعهد باستئناف ألعاب المياه عند شروق الشمس. وتنعكس أشكال هندسية متلألئة ومتميزة على سطح حوض السباحة، الذي أصبح الآن هادئاً كالبحر المتجمد، بفعل الأضواء الأخيرة الخافتة لحفل شارف على النهاية... ولكن هذه المياه الساكنة ستستيقظ عما قريب مع أشعة الصباح الحارقة... ويتردد صدى الهمس الأخير لضحكة تسافر عبر المدى لتنبض مجدداً بروح مجموعة Sunny Side of Life.

نظرة على مجموعة المجوهرات الفاخرة والساعات الفاخرة SunnySideOfLife# التي عُرضت خلال أسبوع الموضة في باريس شهر يوليو/ تموز الفارط. ربورتاج بالفرنسية على قناة Luxe.TV.