Piaget Society

جائزة جنيف الكبرى للساعات الفخمة

تلقت ساعة ألتيبلانو كرونو، بمناسبة جائزة جنيف الكبرى للساعات الفخمة التي نظمت الليلة الماضية، 29 أكتوبر 2015 في المسرح الكبير، جائزة أفضل الساعات الكرونوغراف وساعة مانشيت "Extremely Piaget" في فئة Revival.

ساعة ألتيبلانو كرونوغراف
رمز عصري للنقاوة والأناقة، تعبّر ساعة ألتيبلانو كرونوغراف، وراء بساطتها الظاهرة، عن الرصانة العابرة للزمن لمجموعة ساعات ألتيبلانو. لقد تمّ إثراء هذه المجموعة الرمزية للمرة الأولى بتعقيدة كبيرة: كرونوغراف فائق الرقة ذو تعبئة يدوية. هذا وسجّلت ساعة بياجيه ألتيبلانو كرونوغراف الفاخرة رقما قياسيا جديدا في مجال الرقة الفائقة، فن تمتاز به الدّار منذ عام 1957. تتوج هذه القطعة الجديدة في مجموعة ألتيبلانو والمزوّدة بحركة تبلغ سماكتها 4.65 مم وعلبة بسماكة 8.24 مم إنجازات حافلة بساعات بياجيه تختص برقتها الأسطورية.

ساعة كرونوغراف فائق الرقة ذهب زهري - ساعة بياجيه فخمةG0A40030
ساعة ألتيبلانو
ساعة كرونوغراف، فلايباك، فائقة الرقة، ميكانيكية، ذهب وردي
ساعة G0A40030

ساعة مانشيت "Extremely Piaget":
تتميز حقبة الستينيات والسبعينيات التي تم استيحاء منها ساعات "Extremely Piaget" بدفق من الألوان والأشكال الجديدة. كما إنّ بياجيه أوّل الدور التي زوّدت إبداعاتها الجواهرية والساعاتية بهذه الحركة. وقد أتاحت هذه الحرية الإبداعية في أواخر الخمسينيات تصنيع حركات بياجيه فائقة الرقة وتزويد الساعات التي تصنعّها الدّار بميناء من الحجارة الصلبة دون المساس برقة العلبة.
"لا يقاس وزن قراءة زمن بياجيه إلاّ بالذهب !" لا يزال هذا الشعار الإعلاني الذي يعود إلى أواخر السبعينيات قائما. إذ أنّ الذهب هو معدن الدّار المرجعي. فهو يضفي انعكاسات معيّنة على الأحجار الكريمة أو الأحجار الصلبة التي تستخدمها بياجيه في صناعة المجوهرات والساعات. ويتم صياغته في ورشات المصنع وفقا لتقنيات تشبه تلك التقنيات المستخدمة في الهوت كوتور. لا طالما التزمت بياجيه بالحفاظ على خبرة فريدة في صياغة الذهب، ولا سيما من خلال تدريب أجيال جديدة من الحرفيين الذين يتلقون لمسات يدوية يتم تناقلها منذ عدة عقود في المصنع. هكذا أصبحت هذه الورش معاهد بأتم معنى العبارة لا تزال تصنّع فيها قطعا استثنائية.
إن ساعة مانشيت التي تتطلب استخدام تقنية الذهب المطرق والتي تضفي على المعدن طابعا قويا واحدة من الإبداعات التي تجمع بين صناعة المجوهرات وصناعة الساعات.

 

واجهة ساعة مانشيت Extremely Piaget

خلفية ساعة مانشيت Extremely Piaget