دار بياجيه

بياجيه تقلّص أثرها على البيئة

إنّ تصنيع المنتجات الفاخرة لا تتنافى مع احترام المعايير الأخلاقية والبيئية الصارمة. تدير بياجيه مشاريع مختلفة ترمي إلى تقليص أثرها على البئية. وعليه، فقد اتخذت تدابير ملموسة في مجال البناء والرحلات المهنية والورق وفي كل ما يتعلق بالمنتج (العُلب، الأكياس، دليل الاستخدام، ورق التغليف وما إلى ذلك) أتاحت لها تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تصدرها.

 

تعيد بياجيه منذ عام 2011 تدوير معداتها القديمة الخاصة بالاتصالات. إذ تمت إعادة استخدام وإعادة تدوير 84٪ من هذه المعدات التي بلغ وزنها الإجمالي 5.14 طن. كما تمّ إحراق ما تبقى منها لتوليد الحرارة. هذا وانخفض وزن هذه المواد القديمة بنسبة 49٪ (الذي بلغ وزنها 10 طن في عام 2015) وذلك بفضل الرصد الوثيق للطلبات الداخلية. كما تم فرز جميع المنتجات وفرزها ووزنها في غضون 3 أيام من قبل عاملين في إعادة التأهيل تحت إشراف المعلم المتخصص وقائد الفريق.

بياجيه تعيد تدوير المواد
 
 

قامت بياجيه بمراقبة العديد من المؤشرات البيئية لسنوات عديدة والتي تتيح حساب بصمة ثاني أكسيد الكربون في جميع أنحاء العالم، وتعوّض عنها بتمويل المشاريع البيئية في البلدان النامية بهدف حماية البيئة والمساعدة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية: كفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة والأفران المحسنة وشراء مياه الشرب.

تتمثل مقاربة بياجيه في التعويض عن تأثيرها على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في جميع أنحاء العالم عن طريق تمويل المشاريع البيئية. ففي عام 2016، حصلت المشاريع التالية على تمويلنا الخاص بالتقليل من انبعاثات الكربون.

مشروع أسوربار لإعادة التحريج "ASORPAR REFORESTATION"، كولومبيا
يساعد مشروع إعادة التحريج هذا على إعادة بناء بؤر التنوع البيولوجي المهمة عن طريق زرع أكثر من 20 نوعا مختلفا من الأشجار المحلية لإعادة إنشاء النظام البيئي المتضرر جراء استخراج الذهب بشكل غير قانوني.

مشروع هيبي يينغشين غلاس "HEBEI YINGXIN GLASS"، الصين
يدعم هذا المشروع التنمية المستدامة في صناعة الزجاج في الصين. من خلال تحويل الحرارة إلى طاقة متجددة نظيفة، يدعم المشروع الانتقال إلى مستقبل منخفض الكربون. وبالإضافة إلى فوائده البيئية الفعالة، يدعم المشروع المجتمع المحلي من خلال إنشاء 24 وظيفة خضراء دائمة، وإعطاء المنح الدراسية للأطفال المحليين وتقديم الدعم للمدارس المحلية.

مشروع إيزانجي في علم الغابات "ISANGI FORESTRY، جمهورية الكونغو الديمقراطية
للمرة الثانية، تمول بياجيه هذا المشروع الحرجي الشامل الذي يدعم تنمية المجتمع المحلي والنظم الإيكولوجية في شمال شرق ووسط جمهورية الكونغو الديمقراطية. إن هذه الغابة هي موطن للحيوانات المهددة بالانقراض وتشمل أكثر من 700 نوع من الأشجار المحلية.

 
ألواح توليد الطاقة الشمسية التي تركّبها بياجيه
ألواح توليد الطاقة الشمسية التي تركّبها بياجيه

ركّبت بياجيه ألواحا لتوليد الطاقة الشمسية في سقف مصنعها في "بلان لي وات" في جنيف. تهدف هذه العملية إلى تسخين المياه المستعملة في موقع بياجيه في جنيف بفضل الطاقة الخضراء. تتيح الطاقة التي تولّدها الألواح تسخين الماء إلى 60 درجة مئوية.
تم تنفيذ عملية ترمي إلى تقليص استهلاك الماء في مقر بياجيه وأصبحت مياه الأمطار ومياه الانتاج تُستخدم لسقي المساحات الخضراء.
و97% على الأقل من الكهرباء المستعملة في معمل بياجيه مستمدة من مصدر مائي.
لا تستخدم بياجيه في وثائقها إلاّ الوروق الحامل لشهادة مجلس الإشراف الحرجي.

يشتري مصنع بياجيه الكهرباء الخضراء من مصادر الطاقة الكهرومائية المتجددة.

لا تستخدم بياجيه إلاّ الورق الحاصل على شهادة مجلس رعاية الغابات (FSC) للمستندات المطبوعة.